ابرز ماجاء في تصريح ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه

صرح ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله اليوم الخميس 12/11/2020 بالتالـي : المملكة تعد أحد أكبر وأهم اقتصاديات العالم، ونسعى بجدية للعمل على مضاعفة حجم الاقتصاد وتنوعه. ولمتابعة تحقيق ذلك، نعتبر في الحكومة الناتج المحلي غير النفطي هو المؤشر الرئيسي لنجاح خططنا الاقتصادية.

وأكد سموه أن المملكة تعد أحد أفضل 10 دول في التعامل مع التبعات الاقتصادية لجائحةكورونا في مجموعة العشرين ونحن أكثر تفاؤلا أن وتيرةالنمو ستتسارع مع زوال الجائحةوعودة الأمور لطبيعتها،لنكون أحد أسرع دول المجموعةنمواً في الناتج المحلي غير النفطي في قادم السنوات.

خلال عام 2018، بلغت نسبة البطالة 13% تقريباً. وبسبب رفع كفاءة الأجهزة الحكومية واستثمارات صندوق الاستثمارات العامة والبرامج والمبادرات الحكومية الأخرى، رأينا نسبة البطالة تنخفض بشكل متتالي إلى 11.8% في بداية عام 2020.

 سنكون في نهاية عام 2020 من أقل الدول المتأثرة بجائحة كورونا في مجموعة العشرين والتي ارتفعت نسبة البطالة في بعضها إلى 15% و20% وأكثر.

نعتقد بأن البرامج والسياسات التي وضعتها الحكومة ستمكننا من تحقيق نسبة بطالة 7% قبل 2030." ونوه سموه بأن فئة النساء تمثل 64% من إجمالي نسبة البطالة، مؤكداً "سيكون هدفنا التالي هو تحسين دخل المواطن."

لقد توسعنا في الإنفاق الحكومي المباشر وغير المباشر منذ عام2005م.ولمواكبة ذلك والحفاظ على التوسع في الإنفاق،قامت الحكومة وفق رؤية2030بعملية إعادة هيكلة واسعة لعدد من القطاعات بما يعزز من إيرادات الدولة غير النفطية،ولا يجعلها مرهونة لتقلبات أسعار النفط

يشير بأن المملكة وضعت ملف البطالة كإحدى أولوياتها"زيادة معدلات التوظيف هي على رأس أولويات الحكومةفقد بدأ العمل وفق رؤية2030على إصلاح سوق العمل وتوفير المزيد من الوظائف للمواطنين والمواطنات ووضعت رؤية 2030 الوصول إلى نسبة بطالة7%في العام2030 كإحدى أهدافها"
شارك الموضوع
تابع أحدث الوظائف أول بأول :-
- تابعنا على التيلجرام اضغط هنا
- تابعنا على تويتر اضغط هنا
- تابع الوظائف الحكومية على تويتر اضغط هنا